مجلة أدبية تهتم بكافة انواع الادب من شعر ونثر وقصة ومقالات وما الى ذلك

الأربعاء، 11 مايو 2016

ليلى // بقلم الشاعر ا / جمال الشرقاوي

ليلىَ
أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي )
قصيدة - ليلىَ -
مِن أشعار الشاعر - جمال الشرقاوي

[1]
عيناكِ يا ــــ ليلىَ ـــــ
تسجنني فيهما
تجذباني كالبحر ِ العميق ْ
عيناكِ تعجبني
لونهُمَا يُشعلُ في قلبي حريقْ
عيناكِ مُـذ رأيتـُـك ِ
عرفتكِ يُـضِـيـئـان ِ ليَ الطريقْ
فدائماً أنتِ يا ـــــ ليلىَ ـــــ البحرُ
و دائماً أنا يا ـــــ ليلىَ ـــــ
أنا الغريقْ

القاهرة - يناير - ليلة الثلاثاء - 27 - 1 - 2015 م الساعة 57 و 2 ليلاً - جمال الشرقاوي - كاتب و شاعر
-
[2]

عيناكِ
يا ـــــ ليلىَ ـــــ جريئة ٌ
فيهما كل الكلامْ
فيهما عمراً جامحاً
يشعلُ داخلي يا فرسي الجميلة ْ
الرغبة َ و الغرامْ
عيناكِ يا ـــــ ليلىَ ـــــ
تقولُ و لا تقولُ
كأنها تنتظرُ فارسُ الأحلامْ

القاهرة - يناير - ليلة الثلاثاء 27 - 1 - 2015 م الساعة 16 و 3 ليلاً - جمال الشرقاوي - كاتب و شاعر -
[3]
ـــــ ليلىَ ــــ
يا فرسي الجميلةْ
عيناكِ
تغريني بالموتِ فيهما
فهل تسمحينَ لي أن أحبكْ
أغوصُ في محجريهما
و هل تسمحينَ لي
أستدفيء برموشكِ في الشتاءِ ؟
و أختبيءُ مِن حَرِّ الصيفِ
يا ـــــ ليلىَ ـــــ
بينَ جفنيهما ؟

القاهرة - يناير - ليلة الثلاثاء 27 - 1 - 2015 م الساعة 32 و 3 ليلاً - جمال الشرقاوي - كاتب و شاعر –
[4]
ـــــ ليلىَ ـــــ
يا قصيدة َ شعر ٍ رائعة ٍ
يحملـُها جناحين ِ السِحابْ
أريدكِ أن تغضبي
تثوري
لا لأتفهِ الأسبابْ
أريدُكِ أن تثأري لقلبـِكْ
لا تتجرَّعِينَ العذابْ
أريدُكِ يا حبيبتي أن تكوني
حبيبتي أنا
يا سُـكـَّـرَاً بقلبي مُـذابْ
أريدُكِ يا فرسي الجميلة ْ
أن تـمُـدِّي لي يديكِ علىَ الأرض ِ
و أنتِ في أعْـلىَ الجبال ِ و أعْـلىَ الهضابْ

القاهرة - يناير - السبت 31 - 1 - 2015 م الساعة 11 ظهراً - جمال الشرقاوي - كاتب و شاعر –
[5]
ـــــ ليلىَ ـــــ
أطلبُ السماحُْ فإنني
ما قصدتُ أن أجرحكْ
لم أقصدْ
أن أبددُ الدمعَ في عيونكْ
و أغدرُ يوماً لأهجركْ
أطلبُ السماحُ
يا أشيكُ امرأة عرفتُ
يا أنيقة ْ الملامحُ
فالتفاحُ في شفاهكْ
و الخوخ ُ في وجنتِكُْ
يا أرقُ امراة ً عرفتُ
أطلبُ السماحُ
فحينما قسوتُ عليكِ
فقد قتلتُ نفسي أنا
و لم أقتلِكْ
أطلبُ السماحُ يا ـــــ ليلىَ ـــــ
فلستِ المسئولة ُ عن صبوتي
كبوتي
مراهقتي
إنما كنتُ أنا المسئولُ الأولُ
يا ـــــ ليلىَ ـــــ عن فتنتِكْ

القاهرة - أبريل - السبت 26 - 4 - 2015 م الساعة 50 و 10 مساءً - جمال الشرقاوي - كاتب و شاعر -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق