مجلة أدبية تهتم بكافة انواع الادب من شعر ونثر وقصة ومقالات وما الى ذلك

الأحد، 15 مايو 2016

مذكرات الوطن // بقلم الشاعر ا / أحمد مصطفى الاطرش

مذكرات الوطن
&ـــــــــ أرجوكم &ــــــــــــ
ٌٌٌٌٌٌٌ
أرجوكم
دعوني أعيش كبقية البشرْ
أقتات الماء ومن الخبز
بعض الكسرْ
فأحمد الله بما منَّ وأعطى
وبرَّ روحي وجعلني عبدا مباركا
شاكرا بما قَدَّرْ
وأحمد الله
أنني لست سلطانا
أوحاكما أو لصا
أفقع العيون واثقب الآذان
وأغتال البسمة وآكل أكباد البشرْ
وأسرق الخبزوالدواء
وأتاجر بالماء والكهرباء
وأنصب نفسي إله على الهواء
أمنحه لمن أحب واشاء
وأطفىء نور البصرْ
وأحمد الله إنني لم أتزلف
ولم اقبل أحذية التتر
ولم أقدم أمي أو أختي رشوة
لأبقى سيدا بينكم
سلطانا عليكم
أنتقم منكم
لأنكم خلقتم بشر
وأحمد الله
إنني ما اقمت
بفنادق فارهة
وما شربت نخب بيع الوطن
ولم استحل الحل ولا الحرم
ولم أبارك اغتصاب نساء العرب
وإنني لم أقبل أحذية ملوك الفرنجة
وإن تميمتي مكتوبة من سلطان البشر
( من عبد الله وخليفة المسلمين هارون
إلى كلب الروم )
لأبعد عني كلاب مولانا السلطان
أتحدى ذكوريتهم
التي يتباهون بها بين القرود
يعلنونها ل( ليفني ) سيدة البر والبحرْ
أحمد الله
إني لم أتاجر بعذرية أمي
ولم أُكْرَهُ على حضور اغتصاب اختي
وأبيع نهديها للتتر
ارجوكم
وهل يفيد عندكم الرجاء
أو ترق قلوبكم للبكاء
دعوني أعيش
تتقتح الحياة أمامي
ورودا وزهر
أحلق مع أحلامي
أهاجر مع أسراب السنونو
من الشام إلى صنعاء
وبغداد وطرابلس
امسح جراحات وطن
اغتالته عصائب
أزقزق مع العصافير
أستاف عبير وطني
أغازل النجوم وأعشق القمر
أغني للأطفال
احكي لهم حكايات السندباد
أتعلم منهم البراءة
نطارد فراشات السعادة
أغازل الصبايا
لأمحو من الذاكرة
سيء الصور
فما أنا سوى مواطن
مهمل لا يعرفني احد كما الوطن
ــــــ يتبع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بحة الناي أجمد مصطفى الأطرش
13/5/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق