مجلة أدبية تهتم بكافة انواع الادب من شعر ونثر وقصة ومقالات وما الى ذلك

الخميس، 22 أكتوبر 2015

مرثية أبي // بقلم الشاعر ا. بشري العدلي محمد



قصيدة (مرثية أبي)
بقلم.. بشري العدلي محمد
مات أبي !!!
هكذا يأتي الخبر
هكذا جاء الخبر
فساد الظلام بدنيا البشر
أمشي علي أرض الشقاء
لا صديق سوي الظلام
و دموعي في الفضاء
ترثي أغلي النبلاء
كنت لي الحنان و العطاء
كنت لي قمرا و نورا
كنت مثل أنجم السماء
لكن القضاء شاء
أبي
تركتني وحيدا في عالمي
فصار بعدك الكون ظالمي
مت يا أبي....و ماتت الآمال
فصارت السعادة بعدك محال
قصم موتك ظهري و الجبال
صارت الدنيا في إدبار لا إقبال
بنيت بيتي من أجلك أنت
فكان شاهدا علي موتك
ليتني ما بنيته كأنه قبرك
يجمعني كل لحظة باسمك
يناجيني فأسمع همسك
لكن سيظل بيتي هذا رمزا
رمز للحب و العطاء ...أبدا
و سأملأ من حبك زهرا
سامحني إذا ما كان بيتي
أرداك قتيلا ...سامحني
فأنت صديقي ...و حبي
يا حبيب قلبي و عمري
قد طال البلاء بدربي
كيف خلفتني وحيدا؟
أثقلت كاهلي و زاد العناء
فصرت تائها في البسطاء
زلزل الموت كياني
غرقت في الليل...أعطاف السماء
كيف يحيا بعدك فؤادي
و زئير الموت يجتاح الفضاء
ذبح اليأس فرحي
كما تذبح أكباش الفداء
ليس لي أي رجاء
سوي أن أراك في جنة علياء
كيف أنساك يا أبي
و شمسك تشرق علي الأحياء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق