مجلة أدبية تهتم بكافة انواع الادب من شعر ونثر وقصة ومقالات وما الى ذلك

الجمعة، 11 ديسمبر 2015

ألبارحة // بقلم الشاعر ا. محسن الجشي


‏‏
قصيدة....ألبارحة
كالبارحة....إشتقت
ومرّت على ...قلبي
وأحلاما فقدتها...في الحلم تبكي
ياأمرأة الليل...تركتني لليل كل أحلامي
ثم نمتي....فنامي
من يعرف غيرك...أحزاني
يا حزنا دخل من شباك ...قلبي
في ليل...حزين
لو كنت أعرف ...لألتزمت الصمت
لو كنت أعرف لهجرت ليلك...أنت
لو كنت أعرف لصاحبت الخجل...وما بقيت
كان الفرح على جبهتي...ينهار
كان يائسا من وجه...النهار
وأنا الظامىء ...أبحث
أبحث في زمن ...النسيان
بين الورود ..وكان الفصل ربيع نيسان
أبحث في درب لعل وجه...يعرفني
وثوبي علقته على ...جدران الليل
ألبارحة ...إشتقت
لكن كل كلماتي ...تؤنبني
وقصيدة كتبتها ...كل أبياتها تبكي
سنين مرت ...تعلمت فيها كل الحزن
كشموع تأتي ...وتذوي
سنينا ...إتخذت فيها إسما
ونسيت ...إسمي
ونما النسيان ...ونسيت يومي
حزين قلبي...مال مع الريح
أخذته إلى مدينة...الأحزان
سنينا مرت دون فجر....ليلي
ماخفت دروبه...المظلمة
وماخفت من طرقات مشبوهة...بالأنسان
زهرة روحي ...ذبلت
وتعذبت ...عانيت وتعبت...أتدري
تنتظر ندى الفجر...قطرة
لعلها تورق...ويذهب الليل عن شباكي
وأعود كما كنت ...قبل النسيان
أعود مثل ...باقي الناس
مثل كل إنسان

بقلم المهندس الشاعر محسن الجشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق