مجلة أدبية تهتم بكافة انواع الادب من شعر ونثر وقصة ومقالات وما الى ذلك

السبت، 26 مارس 2016

تودين الهجر // بقلم الشاعر ا / سيد يوسف مرسي

تودين هجري
والهجر ممقوت
ما هو إلا فراق وغربة
إن كنت ترتضي للقلب حزناً
فافردي جناحيك وحلقي
حيث شئت بعيداً بعيد
كثيرٌ من الطير يهوي الغروب
يهوي الدجي بعد الصعود
وأنا لا ألومك مهجتي لأنني
ما زلت في ذكراك أعشق
أعشق الماضي أعشق الحاضر
أعشق الحرّ مادمنا جلوس
سأطوف حولك في هيامي
وأمتطي عصفور ناري
وأفتح فوهة بركاني
تأكل القطط وليدها
إن خافت عليه وأيقنت فقدانه
وأنا آكلك لا محالة
فلن أكون في محل انتظار
لن أصوم العمر
ولا أجد بعد الصوم إفطار
هل هذا عناد ؟
أمني تهجرين ؟
ولفضلي تنكرين ؟
هل تذكرين ؟
حينما كنت تأتين سمائي
تحلقين فوق روافد مائي
غريبة بين البوادي
كنت أنا النسيم
كنت أنا الملاذ الآمين
كنت كل شيء
في أي مفهوم لا تتوقعين
لأجل هذا تهجرين
أركضي خلف هيامك اللعين
طوفي الربوع
كطيف الذباب فوق القميم
من كان يخاطبك الحديث ؟
يؤنس وحدتك والليل فيك مقيم
يربت علي كتفك
كأنك طفل وليد يتيم
ودي لا ينتهي
عند حد من القصيد
وإن سرت في عنادك
وسلكت أي درب قريب
أعلمي أنك سوف تعودين حتماً
وعسي أن يكون العَوْد قريب
بقلم //سيد يوسف مرسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق